وزيرا الشباب والرياضة والتنمية المحلية يبحثان تعزيز مجالات التعاون المشترك


تاريخ . 2023-10-26




وزيرا الشباب والرياضة والتنمية المحلية يبحثان تعزيز مجالات التعاون المشترك

كاتب . ريمون ناجى


وزيرا الشباب والرياضة والتنمية المحلية يبحثان تعزيز مجالات التعاون المشترك


استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين فى مختلف محافظات الجمهورية، بحضور لفيف من قيادات الوزارتين.

تناول الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات الجارى التعاون فيها بين وزارة الشباب والمحافظات، وبصفة خاصة جهود الوزارتين في توفير فرص عمل للشباب، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تنفيذًا لخطة الدولة في هذا الشأن . 

كما تطرق اللقاء إلي متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الشباب والرياضة علي أرض المحافظات ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بقري الريف المصري للانتهاء منها ودخولها الخدمة أمام الشباب .  

في كلمته، رحب وزير الشباب والرياضة، بالتعاون والتنسيق المثمر مع وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء هشام آمنة، مشيرًا إلي الجهود المشتركة بين الجانبين في مختلف المحافظات فيما يختص المشروعات والخطط التى تقوم بها وزارة الشباب والتنمية المحلية على مستوى الجمهورية، بما يساهم في نشر ممارسة الرياضة على مستوى واسع من جموع الشعب اتساقاً مع استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري وبما يعود بالنفع على المحافظات بزيادة الموارد المالية لها.
 
وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي  أن مجال ريادة الأعمال يأتى فى مقدمة اهتمامات وزارة الشباب والرياضة سعياً لخلق فرص جديدة لرواد الأعمال الشباب، وتحقيق برنامج عمل الحكومة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ من حيث تأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل، مشيراً أن الوزارة قامت بتنفيذ حزمة من البرامج والمشروعات فى هذا الإطار، مؤكدًا حرص الوزارة علي التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالدولة في سبيل دعم النشء والشباب، والعمل على تنمية مهاراتهم في شتى المجالات كون الشباب هم أحد أهم مستهدفات التنمية المستدامة، ويمثلون شريحة اجتماعية هامة ومتميزة تمثل النسيج الذى يشكل القوام الأساسى للمجتمع.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة على تواصل دائم مع شباب مصر في كافة محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة، نحو منح الفرصة كاملة أمام شباب المحافظات لتقديم مواهبهم ومهاراتهم في كافة المجالات، وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في مصر، منوهًا إلي تقديم رؤية وطنية نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتعزيز الوعي لدى الشباب المصري بالأوضاع الراهنة والعمل على توحيد الشباب نحو إدراك طبيعة ما نواجهه من تحديات تتطلب الاصطفاف الوطني، والمشاركة في صنع القرار بطرح الرؤى والأفكار الداعمة لمسيرة التنمية، ومساعدتهم على التصدي للشائعات بتصويب الانحرافات الفكرية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة.

ومن جانبه أشاد وزير التنمية المحلية بالجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي في مجالات تطوير قدرات شباب مصر وتوعيتهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والسياسية والرياضية.

وأضاف اللواء هشام آمنة إن وزارة التنمية المحلية تتبني وتشارك في عدد من البرامج والمشروعات الهامة التي تستهدف الارتقاء بالشباب المصري ودعم المشروعات الناشئة ومتناهية الصغر للشباب.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي الاهتمام الذي يوليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمكين وتأهيل الشباب في كافة المجالات وتوفر البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية لهم في كبري المؤسسات والأكاديميات الخاصة بالتدريب في مصر، مشيراً إلي إن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات الشبابية الناجحة في الملفات الخاصة بالمحليات والتي حققت نجاحاً كبيراً، في إطار إيمان الوزارة بدمج الشباب في العمل التنموي وإطلاق طاقاته. 

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تهتم بصورة كبيرة بملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتوفر كافة عوامل النجاح للشباب في تلك المشروعات بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية الأخرى والمحافظات لزيادة معدلات تلك المشروعات بما يساعد على خلق فرص عمل بالمحافظات للشباب من الجنسين وخاصة في القرى والريف بما يساعد على تحسين معيشة المواطنين وزيادة معدلات الدخل الشهرى لهم.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق علي تشكيل لجنة  مشتركة بين الوزارتين لمتابعة تنفيذ المبادرات والمشروعات المشتركة علي أرض المحافظات المصرية .


https://almasreyeenelahrar.com/Home/News_Details/1082




n