الرئيس السيسي يلتقي نظيره الجيبوتي لتباحث الأوضاع الإقليمية


تاريخ . 2024-05-16




الرئيس السيسي ونظيره الجيبوتي

كاتب . ريمون ناجى


الرئيس السيسي يلتقي نظيره الجيبوتي لتباحث الأوضاع الإقليمية


لتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بنظيره الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، وذلك على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين.
وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين أكّد علي عمق العلاقات المصرية الجيبوتية، وحرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، والوصول به إلى آفاق أرحب بما يعكس المصالح المشتركة بين البلدين خاصةً على المستويات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية، حيث شدد الجانبان على أهمية حماية الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي، مشددين على حرصهما على التشاور المستمر في هذا الإطار، وقد أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية الدور الذي تضطلع به جيبوتي في المنطقة، مشيداً بمواقفها الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في القرن الإفريقي.

 

وقد تطرق اللقاء في هذا الصدد أيضاً إلى الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، حيث أعرب السيد الرئيس عن موقف مصر الثابت بشأن ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي في اتساع رقعة عدم الاستقرار في الإقليم، وفي هذا الإطار أكد الجانبان ضرورة استعادة الهدوء في مضيق باب المندب، مشددين على أهمية تنسيق جهود الدول المشاطئة للبحر الأحمر وتعزيز التعاون المشترك بينها باعتبارها صاحبة المصلحة الرئيسية في استقرار هذه المنطقة.

 



https://almasreyeenelahrar.com/Home/News_Details/1130







n